احذر من حيلة فى إنستا باي يستغلها المحتالون

ظهرت حالة من الجدل فى الفترة الاخيرة على مواقع التواصل الاجتماعى بسبب خدمة "طلب الدفع" التي تقدمها شركة "إنستا باي" عبر تطبيقها. هذه الخدمة تثير الكثير من الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي. حيث أن هذه الخدمة تسمح للمستخدمين بإرسال طلبات لاستلام أموال من مستخدمين آخرين، وإذا وافق المستلم على الطلب، فإن الشخص الذي أرسل الطلب سيتلقى المبلغ المالي.

احذر من حيلة فى إنستا باي يستغلها المحتالون


الاصل من خدمة طلب الدفع:

على الرغم من أن الكثيرين يرون الخدمة مفيدة وتسهل عملية تحويل الأموال إلى الآخرين، إلا أن بعض الأشخاص النصابين استغلوا هذه الميزة لخداع بعض المستخدمين. هذا الأمر أثار جدلاً وقلقاً بين مستخدمي تطبيق "إنستا باي"، وأدى إلى انتشار منشورات تحذر من هذا النوع من الاحتيال على وسائل التواصل الاجتماعي.

ما الفائدة من خدمة طلب الدفع:

تم تصميم الخدمة في الأساس لاسترداد الأموال التي تم إرسالها عن طريق الخطأ أو لتحصيل مبالغ مستحقة مثل الإيجار أو الاشتراكات أو القروض وما شابه ذلك. ومع ذلك، وفقًا لتقارير بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، قام بعض النصابين بالاستفادة من ميزة "طلب الدفع" عبر إرسال طلبات إلى حسابات عشوائية، يطلبون فيها إرسال مبالغ مالية بهدف الاحتيال، مستغلين عدم وعي البعض بالتكنولوجيا الحديثة أو حسن نيتهم.

عمليات النصب من خلال الخدمة:

وقد وقع البعض في هذا الفخ، حيث يقوم المستلم بالضغط على الموافقة على الطلب دون التركيز أو فهم تبعات الموقف، ويفاجأ في النهاية بأن جزءًا من أمواله قد تم سحبه وإرساله لشخص آخر، مما يؤدي إلى نجاح عملية النصب.


لمتابعة جديد وظائف موقع زلومة للوظائف ( مصر - الامارات - السعودية - قطر- الكويت - عمان - البحرين - ... )
اليك طرق كثيرة للمتابعة :

  • الاشتراك فى صفحة الموقع على الفيس بوك : من هنا
  • الاشتراك فى جروب الموقع على الفيس بوك : من هنا
  • الاشتراك فى جروب الواتس : من هنا
  • الاشتراك فى جروب التليجرام : من هنا
نأسف لاكتمال عدد الأعضاء فى جروب الواتس ... تم عمل قناة للموقع على الواتس لتشمل جميع الاعضاء : من هنا

نسعد دائما بخدمتكم 💕 💕
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -